الحصول على جسم مثالي رائع - الحصول على جسم رياضي

يعد تراكم الشحوم في منطقة الوسط وحول الأرداف، من أكثر المشاكل الصحية والجسدية التي تصيب الفتيات والنساء، وتؤثّر سلباً على مظهرهنّ ورشاقتهنّ. وتعتبر هذه المشكلة من المشاكل التي تسبب قلّة ثقة الإنسان بنفسه، وعادة ما تنشأ بسبب نمط الحياة، أو بسبب السلوك الغذائي الخاطئ.


إن الإفراط في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية أكثر مما يحتاج الجسم, وكذلك الخلود للراحة والكسل، وقلة النشاط البدني والرياضي، كل ذلك يؤدي إلى ضعف عضلات البطن، وبالتالي يؤدي إلى بروز البطن, وتراكم الدهون حول منطقة الأرداف. ومن المعروف أن عضلات الجسم جميعها مربوط بالعظام عدا عضلات البطن، مما يجعلها ضعيفة وقابلة للتمدد أكثر من غيرها.



نصآئح ثمينة  


ومن أجل التخلّص من الحجم الزائد للبطن، وعودته إلى وضعه الطبيعي للحصول على قوام أجمل وأكثر رشاقة، إليكم بعض الإرشادات والتمارين الرياضية الخاصة بذلك 


- تنظيم الوجبات الغذائية مع تقليل تناول الدهون والنشويات والسكاكر.

-تخصيص وقت من اليوم لممارسة رياضة المشي، فهي رياضة يمكن أن تحقق الكثير من النتائج الإيجابية لصحة الأبدان وعافيتها.


-لا تنام ومعدتك ممتلئة حيث يؤدى هذا إلى حدوث الإنتفاخ , تناول عشاءك مبكراً واحرص على أن يكون منخفض الدهون .


- اشرب بقدر الامكان
حاول ان لا تترك من يدك قارورة المياه المعدنية
في المكتب في سيارتك في الحقيبة في غرفتك وأيضاً في كل حجرة من حجرات البيت لو امكن. فسوف يكون لديك رد فعل شرب الماء في حالة الاحساس بالجوع او حينما تشعري بالملل, وهو غالباً أفضل من ان تهجم على قطع السكر

- كل حبة فاكهة

اجعل في حوزتك دائماً او جارور مكتبك حبة فاكهة (تفاحة أو برتقالة أو أكثر تعقيداً في التذوق) من أجل تهدأة احساسك بالجوع, فالالياف الغذائية والفركتوز الموجودة بداخلها يشبعونك بطريقة مستمرة لوقت ما.


-تعلم الاختيارات الصحية

لا يهم أن تأكل 3 وجبات أو خمسة في اليوم,المهم أن تعرف ما تختار , ركز على فئة الخضار والفواكه, قلل من الكربوهيدرات والبروتين. حاول أن تقرأ الملصق الغذائي على كل شيء تأكله, الاعتدال والتوازن هو الحل الأمثل للحصول على غذاء صحي ومثالي , قم بحساب السعرات الحرارية التي تتناولها في اليوم ثم قم بشطب بعض المواد للحصول على سعرات أقل وهكذا حتى تصل إلى كمية سعرات معقولة ومعتدلة.


- تناول 5 وجبات يومياً

ليس ما ننصح به عبئاً في ان تقوم بتناول وجبتين خفيفتين بدلاً من وجبة واحدة في اليوم الواحد وحتى لو انك قمت عن الطاولة وأنت تشعر بالجوع قليلاً فانك ستعلم انه خلال ساعتين من الوقت ستحصل على علبة لبن وحبة تفاح مع بعض نقيع (الشراب). وخلال ساعة من الوقت يمكنك اعادة الشرب والتأخير الحاصل بين الوجبات الرئيسية تبدو وكأنها أقصر وهذا لا يعرض الريجيم الذي تقوم به الى الفشل.


-تجفيف الجسم 
تجفيف الجسم بفوطة ناعمة بعد الدش نزولا من أعلى إلى أسفل حتى القدمين مع الحرص على عدم ثني الركبتين، إذ يفيد هذا التمرين على إكساب الجسم الرشاقة المطلوبة خاصة إذا تكرر صباحا ومساء.



-المصعد الكهربائي 
تجنب استعمال المصعد الكهربائي لصعود السلالم سواء في البيت أو مكان العمل، فالأفضل الصعود على أطراف القدمين لتحسين أداء الجسم الداخلي.


-تجنب الجلوس لساعات طويلة
تجنب الجلوس لساعات طويلة في مكان العمل والحرص على القيام والتجول في الممرات كلما أتيحت الفرصة لذلك وإن كان الأفضل كل نصف ساعة لكن ذلك لا يعني أن كل ساعتين لا يفيد فأي تمرين يفيد


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More