عناصر أساسية للحفاظ على الشباب

 
 
عناصر أساسية للحفاظ على الشباب


هل هناك اطعمة تسهل عملية محاربة الشيخوخة؟
الجواب هو نعم!

أخصائيي الاغذية قاموا بتسمية 5 اطعمة قادرة على ايقاف الزمن و الحفاظ على الشباب و الجمال و الصحة الجيدة.

1) افوكادو:
------------
ان هذه الثمرة الاستوائية تحتل المركز الاول في هذه القائمة حيث انها غنية بالدهون الاحادية الغير المشبعة صغيرة الحجم مما يسمح لها باختراق جدار الخلية و حمايتها من الجذور الحرة الضارة
تناول الافوكادو يساهم بإطالة عمر الجسم , يحسن في حالة الجلد و يرفع القدرة على التركيز و التفكير
بالإضافة الى ذلك فان الافوكادو مفيد جدا لصحة القلب حيث انه غني بالاوميغا 3 و 6 و 9 المهمة جدا في خفض نسبة الكوليسترول السيئ و رفع نسبة الكوليسترول الجيد في الدم مما يؤدي الى حماية الاوعية الدموية من الاصابة بتصلب الشرايين.

2) الكركم (العصفر):
----------------------
يحتوي الكركم على اصباغ تقوم بتنشيط انتاج مضادات الاكسدة الطبيعية في الجسم. ان هذا البهار يحمي بشكل رائع الجلد و الدماغ من اضرار الجذور الحرة.

3) عصير الخضار:
------------------
يجب اضافة عصير الخضار في قائمة الطعام اليومي خاصة في الصيف حيث يقوم بتغذية الجسم بعدة مواد (مغذيات نباتية) مثل الكلوروفيل, المعادن, الفيتامينات و مضادات الاكسدة.

4) الاعشاب البحرية:
-----------------------
ان هذه الاعشاب معروفة بشكل جيد لمحبي المطبخ الياباني. فائدتها الاساسية احتوائها غلى كمية عالية من اليود الذي ينشط تكوين هرمونات الغدة الدرقية. بالإضافة الى ذلك فإنها تساهم في نزع السموم من الكبد و الجسم و تنظم عمل الهرمونات. و ايضا اعشاب البحر تزيد من الاستقلاب في الجسم مما يفيد الاشخاص الذين يريدون خفض الوزن.

5) بذور القنبز:
----------------
تعتبر المصدر الوحيد الذي يمكن تناوله للحصول على حمض (Gamalinol غاما لينول ) اذا كنتم تريدون الحصول على جلد مرن و براق.

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More