أربعة مواقع تساعدك على تعلم اللغات الاجنبية

أربعة مواقع تساعدك على تعلم اللغات الاجنبية


تحب ان تدرس لغات اخرى ؟ الانترنت اضحى الان وسيلة  تعليمية  محبوبة للعديد من الطلاب والموظفين من اجل الدراسة وتعلم مجموعة من اللغات الغربية بسهولة دون الحاجة إلى معلم ، ذلك لان المواقع التعليمية للغات تتنافس من اجل تقديم طرق متنوعة لتعلم اللغات الاجنبية بسرعة وسهولة . وطبعا المستفيد من هذا التنافس هو الطالب . في هذا الموضوع احببت ان اسلط الضوء على 4 مواقع متخصصة في تعليم اللغات الاجنبية حيث يمتاز كل موقع عن الآخر من خلال طريقته البيداغوجية في التلقين .

 

Duolingo  إختيارك الاول كمبتدأ

 


مصدر اساسي لمن يرغب في تعلم لغات اجنبية مثل : الإسبانية ، الفرنسية ، الالمانية ، الإنجليزية والبرتغالية . فموقع Duolingo يعطيك إمكانية   سماع الجمل والكلمات ،الكتابة  بالإضافة إلى  نطقها كذلك عبر مايكروفون حاسوبك . طريقة التسجيل في الموقع بسيطة جدا يكفي ان تتوفر على حساب على الفيسبوك او بريد الكتروني لكي تخوض غمار التجربة . 
موقع : Duolingo

EnglishCentral لتحسين سماع اللغة الإنجليزية والنطق

 

فكرة هذا الموقع مبتكرة ذلك لانه يعلمك اللغة الإنجليزية من خلال مشاهدة مقاطع فيديو لافلام مسلسلات كرتونية او غيرها ، من اجل تحسين السمع لذى الطالب بالإضافة إلى ان الكلمات والجمل التي تنطق في الفيديو يمكنك قرائتها من خلال ضهورهاعلى الفيديو ، بالإضافة إلى انه يمكنك الوقوف على كل جملة اوكلمة من اجل سماع نطقها الصحيح والجيد ، كما يمكنك النقر عليها من اجل الحصول على تفسير الكلمة باللغة الإنجليزية  الموقع لايحتاج إلى تسجيل من اجل الشروع في إستعماله . 
موقع : EnglishCentral


PolyglotClub أنت معلم ومتعلم في نفس الوقت

 

فكرة هذا الموقع رائعة جدا وانا على يقين انك ستحبها ، حيث تتمثل في ان هذا الموقع يعتبر شبكة إجتماعية لكل  شخص يود تعلم لغات اجنبية  حيثيمكنك تعلم وتعليم لغات . فمثلا : يمكنك ان تعلم شخص في الموقع اللغة العربية وهو يعلمك اللغة الإنجليزية او الفرنسية ..... هكذا فإن فكرة موقع PolyglotClub مبنية على تشارك المعرفة .
 موقع : PolyglotClub


Fraze-It محرك بحث يساعدك على الكتابة بشكل صحيح

 

إنه موقع عبارة عن محرك بحث حقيقي  يساعدك على معرفة كيف يمكنك إستعمال الكلمات في الجمل ، من اجل كتابة جمل صحيحة خالية من اخطاء النحو ، موقع Fraze-It  يدعم اللغة الإنجليزية ، الالمانية ، الفرنسية ، الإسبانية ، الإطالية والبرتغالية.
موقع : Fraze-It


 

أفضل 3 برامج مجانية لتصوير شاشة الكمبيوتر



هناك العديد من برامج تصوير الشاشة ، ولكننا الان سوف نستعرض افضل هذه البرامج ، لذلك ان كنت تريد برنامج ممتاز لـ تصوير الشاشة وعمل الشروحات ، فـاحرص ان يكون البرنامج من هذه القائمة بدون إطالة إليكم هذه البرامج الصغيرة في الحجم والكبيرة في الأداء كما انها سهلة الاستعمال لا تحتاج للشرح: 
 1- برنامج   FastStone Capture
  تخصصه في التقاط صور من شاشة الكمبيوتر لنافذة معينة او للشاشة كاملة او التقاط صورة لصفحة انترنت كاملة حتى ولو كانت اطول من مساحة الشاشة فان هذا البرنامج يلتقط لها صورة كاملة من بدايتها حتى نهايتها ايضا يمكنك تسجيل فيديو لما يحدث على شاشة الكمبيوتر مثل تسجيل الدروس او شرح البرامج حيث ينتج ملفات فيديو مضغوطه صغيرة الحجم . برنامج FastStone Capture يوفر لك خيارات لحفظ الصور بصيغ متعددة مثل: BMP, GIF, JPEG, PCX, PNG, TGA, TIFF و PDF -هذا البرنامج متوافق مع جميع اصدارات الويندوز وحجمه 2,5 mb ولتحميله من موقعه الرسمي : 


2- برنامج CamStudio: 
 برنامج آخر رائع في تصوير شاشة الكمبيوتر يتوفر على نفس الخصائص البرنامج الأول ولكن من ناحية الشهرة فإن CameStudio له شهرة واسعة لقدمه ومجانيته. - كما أن هذا البرنامج متوافق مع جميع إصدارات الويندوز وحجمه 4,2 mb وللتحميل

  3- برنامج ScreenHunter :
  رنامج جميل و فريد من نوعه كالاقط للشاشة ,به مميزات رائعة . وحاصل على العديد من الجوائز. و يمكنك أيضاً تحرير و التعديل على الصور الناتجة. مما جعله أحد أفضل البرامج المتخصصة في تصوير شاشة الكمبيوتر. -هذا البرنامج متوافق مع جميع اصدارات الويندوز حجمه 10,8 mb .تحميل :




Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More